Accessibility links

logo-print

عباس يصل أبو ظبي لاطلاع المسؤولين فيها على آخر التطورات السياسية



وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء يوم السبت، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن جولة لاطلاع الزعماء العرب على آخر التطورات السياسية، والتوجه إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية فلسطين الكاملة.

وكان في استقبال عباس في المطار، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وسفير دولة فلسطين لدى الإمارات خيري العريدي.

ويرافق رئيس السلطة في هذه الزيارة: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس كتلة حركة فتح البرلمانية، عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج.

اجتماع بين عباس ومشعل

على صعيد آخر، أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق الانباء التي تحدثت عن لقاء يعقد الشهر القادم في القاهرة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وقال الرشق في تصريح صحافي إن هناك اتفاقا أوليا على لقاء بين الحركتين يحضره مشعل والرئيس عباس، لكن لم يتم تحديد موعد نهائي للقاء، قائلا : "نحن في حماس حريصون على إنجاز وإنجاح هذا اللقاء".

وأضاف الرشق ان فكرة اللقاء جاءت عندما أجرى مشعل اتصالا بالرئيس عباس ليطلعه على تفاصيل صفقة تبادل الأسرى، حيث دعا مشعل الرئيس عباس حينها لأن تكون فعاليات استقبال الأسرى احتفالات وطنية تعبر عن وحدة الشعب الفلسطيني.

وكشف القيادي عن عناوين اللقاء المزمع بين حماس وفتح، وهي: تطبيق اتفاق المصالحة، وبحث إجراء الحوار الوطني الفلسطيني الشامل لمراجعة الموقف السياسي، والتوافق على استراتيجية وطنية في ظل فشل خيار التسوية.

وفي موضوع آخر، قال الرشق إنه بالفعل كان هناك اتفاق على موعد لزيارة وفد من حماس برئاسة مشعل إلى الأردن ولقاء العاهل الأردني، غير أن الموعد تأجل لظروف لوجيستية ولم يتم تحديد موعد جديد".
XS
SM
MD
LG