Accessibility links

logo-print

المطلك يدعو إلى تصويب الأخطاء التي تشهدها العملية السياسية


نائب رئيس الوزراء صالح المطلك-أرشيف

نائب رئيس الوزراء صالح المطلك-أرشيف

بغداد-علاء حسن
استبعد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك نجاح الأحزاب الدينية في قياد البلاد، ودعا الأطراف المشاركة في الحكومة إلى تصويب الأخطاء التي رافقت العملية السياسية.

ودعا المطلك في حديث لـ"راديو سوا" إلى تشكيل جبهة عريضة تقود البلاد بالاتجاه الصحيح، وأعرب عن اعتقاده بأن العراق لا يُحكم من قبل الأحزاب الدينية لأنه "إذا تم ذلك سيحصل التقسيم والمراهنة على هذا الموضوع يجب أن ينتهي ونتحول إلى حكم ليبرالي بقوى تؤمن بهذا التوجه لتشكل جبهة عريضة ذات ثقل في الشارع."
وشدد المطلك الذي يعد أحد قياديي في القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي على ضرورة تصحيح الأخطاء التي رافقت العملية السياسية لتجاوز الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد.
ويذكر أنه بموجب المادة الدستورية 76 شكل التحالف الوطني بوصفه الكتلة الأكبر في البرلمان والذي يضم قوى وأحزابا دينية الحكومة الحالية برئاسة أمين عام حزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي.

وكان المطلك قد التقى مساء أمس بوفد من كتلة الأحرار النيابية وبحث معهم ورقة الإصلاح التي تقدم بها التحالف الوطني والسبل الكفيلة لحل الإشكالات السياسية وإخراج البلاد من أزمتها الراهنة، حسب البيان الصادر عن مكتبه.
XS
SM
MD
LG