Accessibility links

صحفيو بابل يحتجون على مضايقة السلطات لهم


بابل - حسين العباسي

احتج عدد من الصحفيين والاعلاميين في محافظة بابل على اجراءات اتخذتها قيادة الشرطة تمنعهم من الوصول الى مكان الحدث.

جاء ذلك خلال تجمع نظموه الجمعة امام مبنى ديوان محافظة بابل احتجاجا على الأوامر التي أصدرها مدير عام شرطة بابل وكالة اللواء صباح الفتلاوي والتي قضت بمنع وسائل الاعلام من دخول أماكن الحدث واجراء اللقاءات مع المصابين الراقدين في المستشفيات بسبب العمليات المسلحة.

راديو سوا حضر التجمع والتقى بمراسل قناة الشقيقة فضائية الحرة ميثم الشباني الذي قال إن الأجهزة الأمنية منعته من تغطية احدى التفجيرات التي شهدتها المحافظة بموجب أوامر اللواء الفتلاوي واصفا العملية بانها تجاوز على القانون.

مراسل قناة السومرية الفضائية هاشم الملاح طالب رئيس الوزراء بالتدخل السريع والعاجل لوضع حد مما يجري من ممارسات يقوم بها مدير عام شرطة بابل بمنعهم من الوصول الى المعلومة.

رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل علي الربيعي قال إن النقابة ستنظم اعتصاما للصحفيين والاعلاميين في حال عدم الغاء هذه الاوامر.

وكانت أوامر منع الصحفيين من الوصول الى أماكن وقوع الحدث الأمني قد أصدرها اللواء صباح الفتلاوي بعد استلامه لمهام عمله كمدير عام لشرطة محافظة بابل وكالة قبل أكثر من اسبوعين فضلا عن الغائه لقسم الاعلام في قيادة الشرطة وهي الجهة التي كانت تنسق علاقة وسائل الاعلام بالاجهزة الامنية.
XS
SM
MD
LG