Accessibility links

إلقاء القبض على عدد من المطلوبين في نينوى


الموصل - احمد الحيالي

ألقت قوة أمنية من الشرطة الاتحادية القبض على عدد من عناصر التنظيمات المسلحة في مناطق جنوب الموصل خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها استجابة لدعوات أهالي تلك المناطق.

جاء ذلك خلال تنفيذ عناصر من الفرقة الثالثة شرطة الاتحادية في محافظة نينوى عمليات أمنية استباقية في المناطق المحيطة بناحية الشورى جنوب الموصل استجابة لدعوات وجهاء وأهالي تلك المناطق بعد انتشار عناصر الجماعات المسلحة فيها.

وقال قائد الفرقة الثالثة اللواء الركن مهدي صبيح الغراوي في حديث لـ"راديو سوا" أن العملية جرى تنفيذها في الساعة الثالثة فجر الجمعة بعد ارتفاع معدلات الإغتيال التي طالت مسؤولين أمنيين وشخصيات عشائرية في المنطقة، مشيرا الى القاء القبض على أعداد كبيرة من المطلوبين بموجب مذكرات قضائية فضلا عن العثور على أكداس وأسلحة متنوعة وعبوات ناسفة.

رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة محمد جمعة المتيوتي أشار الى حاجة مناطق أخرى في غرب الموصل وأطرافها لتنفيذ مثل هذه العمليات للحد من نشاط الجماعات المسلحة فيها وأنهم يواصلون جمع المعلومات عنها لتنفيذ عمليات أمنية مشابهة.


مواطنون من أهالي القرى المحيطة بالشورى أيدوا تنفيذ هذه العمليات الامنية موضحين في أحاديث لـ"راديو سوا" أنهم يأملون في أن تنهي مثل هذه الحملات نشاط الجماعات الإرهابية وانتشارهم في مناطقهم، فالإغتيالات لشيوخ وضباط سابقين أتعبتهم جدا ويريدون أن يشهد الوضع الأمني تحسنا ملحوظا.

وكانت القرى الواقعة في المناطق الجنوبية من مدينة الموصل قد شهدت مؤخرا تصاعدا في وتيرة الأعمال المسلحة والإغتيالات التي إستهدفت قادة وضباطا سابقين في شرطة نينوى ممن ساهموا في الحرب على الإرهاب فضلا عن إستهداف الشخصيات العشائرية والرموز الدينية.
XS
SM
MD
LG