Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

استياء حول التباين في الإمكانات المالية لأندية المؤسسات


إحدى مباريات دوري النخبة العراقي

إحدى مباريات دوري النخبة العراقي

بغداد – ضياء النعيمي

أشعل ناديا النفط وبغداد اللذان يتبعان وزارة النفط وأمانة بغداد سوق انتقالات اللاعبين في الموسم المقبل، الأمر الذي أثار نقمة الأندية الأخرى ولاسيما تلك التي تتبع مؤسسات حكومية.

ويقول مدرب الزوراء راضي شنيشل الذي يتبع ناديه وزارة النقل إن ما يقدم من أرقام مالية كبيرة من الناديين يمثل منافسة غير عادلة وتثير علامة استفهام بشأن توزيع الأموال بين الأندية، حسب قوله.

مدرب الصناعة قحطان جثير الذي يرتبط ناديه بوزارة الصناعة والمعادن من الناحية المالية، طالب رئاسة الوزراء والجهات الرياضية في العراق بوضع قانون ينظم عمل أندية المؤسسات.

وناشد رئاسة الوزراء ووزارة الشباب واللجنة الأولمبية للتدخل
أجل قرار موحد لأندية المؤسسات.

وأكد مدرب الكهرباء حسن أحمد الذي يعتمد في تمويله على وزارة الكهرباء لـ"راديو سوا" أن ناديه أكبر المتضررين جراء هذا التنافس المحموم في الحصول على اللاعبين في ظل عدم إمكانية النادي دفع مبالغ مالية كبيرة أسوة بالنفط وبغداد.

جدير بالذكر أن دوري النخبة العراقي في كرة القدم يضم 10 أندية ترتبط من الناحية المالية بوزارات الدولة المختلفة، حيث يرتبط الزوراء والميناء بوزارة النقل، والقوة الجوية بوزارة الدفاع، والشرطة بوزارة الداخلية، والطلبة بوزارة التعليم العالي والصناعة بوزارة الصناعة والمعادن، والكهرباء بوزارة الكهرباء، والنفط والمصافي بوزارة النفط، فيما يرتبط نادي بغداد بأمانة بغداد.
XS
SM
MD
LG