Accessibility links

logo-print

أصحاب شركات سياحية يدعون إلى تطوير الواقع السياحي


بغداد – إسماعيل رمضان

طالب أصحاب شركات للسفر والسياحة الجهات المعنية بتوجيه الاهتمام إلى قطاع السياحة في البلد.

ويشهد قطاع السياحة في العراق واقعا مترديا في ظل تراجع مستوى الخدمات وعدم إيلاء الجهات المعنية بهذا القطاع اهتماما واضحا للمرافق السياحية، ما دعا أصحاب عدد من شركات السفر والسياحة إلى المطالبة بتحسين الواقع الخدمي بما ينعكس إيجابا على الواقع السياحي.

وقال المدير المفوض لشركة الأفق للسفر والسياح في بغداد إنه ليس هناك أي اهتمام بالمواقع السياحية العراقية وليس هناك تأشيرات دخول وطيران محدود جميع هذه المشاكل تؤدي إلى تردي واقع السياحة.

وأشار علي الربيعي مندوب إحدى شركات السفر والسياحة إلى عدم تعاون الخطوط الجوية العراقية ورابطة السفر والسياحة لتذليل الصعوبات التي يواجهها قطاع السياحة، وقال إن الحصول على تأشيرات للمواطنين الراغبين بالسفر يبلغ أكثر من الأسعار المحددة لها، الأمر الذي يزيد من أعباء المواطنين.

أما خليل عيدان المدير المفوض لشركة الجنائن المعلقة للسفر والسياحة فأوضح أنه بصدد توجيه رسالة إلى رئيس الوزراء يبين فيها افتقار البلد إلى سياسة سياحية ثابتة، فضلا عن حجم الخسائر التي يتكبدها جراء ذلك، وقال إن عدم وجود سياسة سياحية صحيحة وثابتة يؤدي إلى خسارة سبعة مليارات دينار للبلد فضلا عن انعدام البنى التحتية للبلد من الفنادق.

ويؤكد خبراء الاقتصاد أن تنشيط قطاع السياحة سيتمخض عن انخفاض في نسبة البطالة فضلا عن تحسين المستوى المعاشي للمواطن العراقي.
XS
SM
MD
LG