Accessibility links

logo-print

الرئيس اليمني يعرب عن الاستعداد لإجراء حوار مع أحزاب المعارضة


أفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن الرئيس اليمني على عبد الله صالح قد رحب بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يحثه على قبول المبادرة الخليجية والتي تطالبه بنقل السلطة.

وذكر ت الوكالة أن صالح مستعد لعقد اجتماع فوري لإجراء حوار مع أحزاب المعارضة لوضع آلية تهدف إلى تنفيذ ما تضمنته المبادرة في اقرب وقت ممكن مما يمهد لتنظيم انتخابات مبكرة في موعد تتفق عليه كل الأطراف.

صالح يتهم المعارضة بالتصعيد

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد اتهم أحزاب المعارضة في بلاده بالسعي لتفجير الوضع عسكرياً في اليمن والدفع باليمن نحو الهاوية وعدم التجاوب مع الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع وحل المشاكل بالحوار والتفاهم والوفاق .

وأكد الأحد أن أحزاب اللقاء المشترك المعارضة تسعى لتفجير الوضع، فيما اتهم عبده الجَنَدي نائب وزير الإعلام اليمني تلك الأحزاب بمحاولة السيطرة على مطار صنعاء.

وفي رده على ذلك، قال زيد الشامي نائب رئيس كتلة الإصلاح البرلمانية إن اتهام الرئيس صالح أحزاب المعارضة بالتصعيد هو محاولة أخرى للتهرب من التزاماته بقرارات مجلس الأمن.

وقد دعا زيد الشامي دعا الرئيس اليمني للتنحي عن السلطة، لـ"راديو سوا " بعد صدور قرار مجلس الأمن يحاول النظام أن يجد معاذير لعدم تنفيذ هذا القرار بحجج واهية والذي يحدث بالفعل هو انه يقوم بقصف بعض الأحياء السكنية وبعض الأماكن التي يعتقد أن بها وجودا فاعلا للمعارضة حتى يوهم الآخرين بأنه يواجه صراعا مسلحا وثورة عارمة عامة ويريد من خلال هذه الاتهامات ان يهرب من تنفيذ قرار مجلس الأمن ولكن قرار مجلس الأمن كان حازما وصارما."

XS
SM
MD
LG