Accessibility links

الأمم المتحدة: الظروف التي تمر بها مصر حاليا تبدو طبيعية


أكدت مديرة المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة خولة مطر أن المنظمة الدولية لا ترغب في لعب دور الوصاية علي الشعب المصري، مؤكدة أن الظروف التي تمر بها مصر خلال المرحلة الانتقالية تبدو طبيعية.

وقالت مطر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن علي الشعب المصري أن يدرك أن المستقبل مشرق، حيث أنه "أصبح يمتلك القدرة علي مراقبة أداء المسؤولين".

وحثت مطر الشعب المصري علي عدم السماح لأي أحد بتفتيت وحدته، مؤكدة أنه يجب علي الأحزاب الصغيرة ألا تتصارع على المناصب، وأن تعمل لما فيه خير مصر للقضاء علي بقايا النظام السابق.

وأكدت علي دعم المنظمة الدولية لمصر خلال المرحلة الانتقالية، وذلك حيث عينت مستشارا لديه خبرة في مجال الانتخابات بناء علي طلب الحكومة المصرية.

وأوضحت أن شكل الدعم الذي ستقدمه الأمم المتحدة لمصر سيتضح أكثر بعد معرفة شكل وتوجه المسار الديمقراطي بمصر في أعقاب تشكيل الحكومة المقبلة.

ونوهت مطر إلى أن تنفيذ برامج الديمقراطية في مصر يعتمد علي دعم مالي مبدئي من صناديق ومؤسسات دولية أو شركاء دوليين مثل الاتحاد الأوروبي.

وحول دور الإعلام بمصر خلال المرحلة المقبلة، قالت المسؤولة الدولية "إن هناك مشروعا للتعاون مع منظمة اليونسكو وجريدة الأهرام لمساعدة الصحف القومية والخاصة لتكون أكثر مهنية وموضوعية".

XS
SM
MD
LG