Accessibility links

تمديد عمل مفوضية الانتخابات 35 يوما


إحدى جلسات مجلس النواب العراقي-أرشيف

إحدى جلسات مجلس النواب العراقي-أرشيف

صوّت مجلس النواب خلال جلسته اليوم الاثنين على تمديد عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لمدة 35 يوما، وقرار بإدانة الجرائم بحق المسلمين في بورما فضلا عن ثلاثة مشاريع ومقترحات قوانين.

وقال مقرر مجلس النواب محمد الخالدي إن تمديد العمل جاء لعدم حصول توافق سياسي على الأسماء المطروحة لأعضاء مجلس المفوضين لحد الآن.

كما أشار الخالدي إلى رفع جلسة البرلمان حتى الثامن والعشرين من آب أغسطس الجاري.

من جهته، انتقد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حسن السنيد الآلية المتبعة لاختيار أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال السنيد في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان اليوم إنه وجد في مجلس النواب جهة تسعى لتمرير قانون مفوضية حزبية طائفية، مشيرا إلى أن الدستور أعطى للهيئات المستقلة هذا الاسم لتكون فعلا وقولا مستقلة ولا تخضع لأية جهة سياسية أو حزبية.

وأضاف السنيد أن مجلس النواب ولجنة الخبراء اتفقا على تقسيم المفوضية بين الكتل السياسية دون مراعاة الكفاءة والاستقلال، مشيرا إلى تجاوز كل المقابلات السابقة مع المرشحين لعضوية المفوضية الأمر الذي دعاه إلى مغادرة قاعة البرلمان.

وأشار السنيد إلى أنه سيطعن بأية انتخابات أو نتائج تصدر عن المفوضية في المستقبل لأن المفوضية التي تشرع اليوم هي مفوضية غير مستقلة بكل معنى الكلمة، بحسب قوله.
XS
SM
MD
LG