Accessibility links

النجيفي يدعو إلى عقد جلسة برلمانية طارئة


دعا رئيس البرلمان أسامة النجيفي أعضاء مجلس النواب إلى حضور جلسة طارئة من المقرر أن تعقد في الثالث من الشهر المقبل، وذلك تلبية لطلب تقدم به 60 نائبا لمناقشة الموازنة العامة وكيفية توزيعها ومطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والقضايا المتعلقة بانسحاب القوات الأميركية.

وقال النجيفي خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين إنه يتعين سد الفراغ الذي يتركه الانسحاب الأميركي بتكريس مبدأ التوافق والوحدة الوطنية وكل ما يعيد التوازن إلى المؤسسات الحكومية لكي لا يشعر أي طرف بالتهميش وعدم الانتماء إلى بلاده.

وأضاف النجيفي أن القوات الأميركية كانت عاملا مهما في تهدئة التوتر في المناطق المتنازع عليها ويتوجب على العراقيين بعد انسحابها العمل على إيجاد الحلول المناسبة لاستقرارها.

وأعرب النجيفي عن استغرابه من استثناء قادة عسكريين وأمنيين برتب عالية من إجراءات هيئة المساءلة والعدالة وضم أساتذة جامعيين مضى على خدمتهم أكثر من 20 عاما إلى تلك الإجراءات، داعيا إلى إسدال الستار على صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة من الحوار

وأشارالنجيفي إلى أنه تلقى وعدا من رئيس الوزراء نوري المالكي خلال لقائهما أمس بالنظر في موضوع اجتثاث أساتذة جامعيين من خلال إرسال أسماء المرشحين إلى هيئة المساءلة والعدالة بعد عطلة البرلمان للتصويت عليها.

XS
SM
MD
LG