Accessibility links

انطلاق فعاليات الملتقى العراقي المصري للمسرح الشهر المقبل


تستضيف مصر الملتقى العراقي المصري الأول للمسرح في الفترة من الرابع والعشرين وحتى الثلاثين من الشهر المقبل بمشاركة فرق مسرحية من العراق ومصر.

وقال عضو اللجنة التحضيرية مدير الملتقى الفنان راسم منصور إن العراق سيعرض ثلاث مسرحيات هي "مونكا" تأليف وإخراج خالد سلطان وتمثيل ثورة يوسف ومسرحية "تخريف ثنائي" للكاتب الفرنسي يونسكو وإخراج أمير طه أما العرض الثالث فسيكون بعنوان "كيس نايلون أسود" عن رواية للكاتب خضير ميري ومن إخراج وتمثيل الفنانة نجلاء بدر. كما ستشارك ثلاث مسرحيات من مصر في الملتقى.

وأشار منصور إلى أن الملتقى العراقي المصري يشمل ندوة فكرية من ثلاثة محاور الأول عن المسرح والثورات العربية يشارك فيه من العراق الدكتور محمد حسين حبيب من كلية الفنون الجميلة جامعة بابل و نقيب فناني النجف المخرج علي المطبعي، ومحور عن المونودراما في المسرح يشارك فيها من العراق الدكتور كريم عبود والفنان إحسان تلال، أما المحور الثالث فهو عن الميتامسرح من آرتو إلى صلاح القصب يشارك فيها من العراق الكاتب خضير ميري والفنان حاتم عودة. كما سيتم تكريم ثلاثة من الفنانين الرواد العراقيين هم فخري العقيدي وبهجت الجبوري وفتحي زين العابدين.

XS
SM
MD
LG