Accessibility links

logo-print

واشنطن تقلص برامج تدريب القوات العراقية بسبب ارتفاع النفقات


قوات أمن عراقية

قوات أمن عراقية



قلصت الولايات المتحدة برنامج تدريب الشرطة العراقية فيما تعمل على تخفيض عدد دبلوماسييها وموظفيها العاملين في العراق بسبب النفقات المرتفعة، حسبما أفاد مكتب المفتش العام الخاص بإعادة إعمار العراق في تقرير نشر اليوم.

وقال التقرير إن الولايات المتحدة أنفقت بالفعل 206 ملايين دولار على بناء منشآت خاصة ببرنامج تطوير الشرطة في بغداد والبصرة، الأمر الذي كان من المفترض أن يستمر خمس سنوات وأن يكلف مليارات الدولارات، مشيرا إلى أن بعض هذه المنشآت لن يستخدم بسبب الكلفة العالية لتشغيلها.

وذكر التقرير أيضا أن وكيل وزارة الداخلية العراقية عدنان الأسدي أبلغ مكتب المفتش العام الخاص بإعادة إعمار العراق في شهر أيار/ مايو الماضي أن مشروع تدريب الشرطة عديم الفائدة.

وفي موازاة تقليص البرنامج خصوصا عبر تقليل أعداد المستشارين الأمنيين، تعمل وزارة الخارجية الأميركية على تخفيض أعداد العاملين ضمن بعثتها الدبلوماسية في
العراق، وهي الأكبر في العالم.

وأوضح التقرير الذي أرسلت نسخة منه إلى الكونغرس أن 1253 موظفا حكوميا أميركيا مدنيا ونحو 12 ألف و500 متعاقد كانوا يعملون في العراق بين نهاية حزيران/يونيو الماضي وبداية تموز/يوليو الحالي.

وتابع أن عددد الموظفين المدنيين الحكوميين انخفض بنسبة عشرة بالمئة مقارنة مع العدد ذاته في الأشهر الثلاثة السابقة، فيما انخفض عدد المتعاقدين بنحو 26 في المائة.
XS
SM
MD
LG