Accessibility links

logo-print

نواب ينتقدون إهمال قوانين مهمة بحجة التوافق السياسي


بغداد - علي قيس

أكثر من شهر مر على بدء الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، ولا يزال جدول أعمال جلساته يخلو من التصويت أو قراءة بعض القوانين التي تسهم في حلحلة الأزمة السياسية، وفقا للعديد من النواب.

وقال النائب عن كتلة تغيير البرلمانية سردار عبد الله لـ"راديو سوا" إن عدم التصويت على بعض القوانين المهمة سيؤدي إلى فقدان التوازن بين أطراف العملية السياسية.

فيما ترى النائبة عن القائمة العراقية ندى الجبوري إن تمرير القوانين التي تحتاج إلى توافق سياسي مقترن بالحوار بين قادة الكتل السياسية، داعية إلى حوار مستمر بين الكتل البرلمانية ينجح المصادقة وإقرار مثل هذه القوانين.

من جانبه، توقع النائب عن التحالف الوطني خالد الأسدي أن يشهد الفصل التشريعي الحالي تمرير العديد من القوانين المهمة، على الرغم من اعترافه بأن الخلافات على بعض التشريعات موجودة وستبرز حين طرحها. وأشار إلى أن لجانا برلمانية تعمل من أجل تقريب وجهات النظر.

يشار إلى أن جملة من القوانين المهمة لم يتم جدولتها بسبب الخلاف السياسي القائم بين أطراف العملية السياسية، أبرزها قوانين المجلس الاتحادي والمحكمة الاتحادية والنفط والغاز والانتخابات فضلا عن قانوني وزارتي الدفاع والداخلية و قانون مكافحة الارهاب وقوانين أخرى.
XS
SM
MD
LG