Accessibility links

مرسي يكلف الخارجية بالرد على إعلان إسرائيلي "مهين"


الرئيس المصري محمد مرسي

الرئيس المصري محمد مرسي

كلف الرئيس المصري محمد مرسي وزارة الخارجية بتجهيز تقرير يرد على ما بثته وسائل إعلام إسرائيلية من إعلان اعتبر إهانة لمرسي، كما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الأربعاء.

ونسبت الوكالة إلى القائم بأعمال المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية ياسر علي القول إن "الخارجية المصرية مكلفة بالتعامل مع القضايا الخارجية والرد عليها وخاصة العلاقات مع إسرائيل".

وتأتي هذه التصريحات على خلفية تداول إعلان إسرائيلي على عدد من المواقع الإلكترونية بعد بثه في محطات تلفزيون إسرائيلية بتمويل كما جاء في الإعلان من مؤسسة "معهد الهيكل".

ويبدأ الإعلان بصورة لصبي وفتاة يلعبان على شاطئ البحر، حيث يبنيان مجسّما رمليا، يتحول مع الوقت ليحمل شكل ما يعتقد أنه هيكل سليمان، الذي يعتقد اليهود أن أنقاضه موجودة تحت المسجد الأقصى، ويرغبون في إعادة بنائه.

وبعد بناء المجسم يتوجه الطفلان إلى والدهما بينما يقرأ صحيفته ويصطحبانه لرؤية المجسم ليقوم الوالد بعدها بإلقاء الصحيفة التي يطالعها على الأرض، لتتكشف صورة وحيدة وواضحة، هي لرئيس مصر محمد مرسي، ثم تظهر جملة "الأطفال مستعدون"، مما حدا بالبعض وبخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى اعتبار الأمر إهانة للرئيس المصري.

وتشهد العلاقات بين مصر وإسرائيل فتورا منذ تولي مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، الرئاسة الشهر الماضي.

وكان مرسي قد أكد في أكثر من مناسبة التزام مصر بالاتفاقيات الدولية الموقعة عليها، ومن بينها اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل التي تم توقيعها برعاية أميركية في عام 1978.
XS
SM
MD
LG