Accessibility links

واشنطن ترسل وفدا إلى تركيا لوضع أسس التعاون ضد الإرهاب


أرسلت الولايات المتحدة وفدا إلى تركيا يضم عددا من المسؤولين في الدوائر الحكومية لوضع أسس لتعاون تركي اميركي مستقبلي في مجال محاربة الإرهاب.

وفي هذا الصدد وافانا سمير نادر مراسل "راديو سوا" في وزارة الخارجية الأميركية بتقرير هذا نصه: "أرسلت الحكومة الأميركية وفدا برئاسة مساعد وزير دفاع للشؤون الأمنية الدولية إلى تركيا الكساندر فيرشباو، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نيولاند إن الوفد يضم مسؤولين من عدة دوائر حكومية سيجري مفاوضات مع الحكومة التركية بشأن تقوية التعاون الأميركي التركي لمحاربة الإرهاب . وأكدت نيولاند أن الرئيس اوباما اتفق مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على إرسال الوفد في أعقاب قتل المتمردين الأكراد لـ 24 جنديا تركيا الأسبوع الماضي. وذكرت نيولاند أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اتصلت بنظيرها التركي أحمد داود اوغلو وأعربت له عن تعاطفها مع المتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال تركيا الأحد، وكذلك عن تعازيها بالضحايا الذي قتلوا فيه. وكررت كلينتون عرضا أميركيا لتقديم المساعدة للسلطات التركية. وأفادت نيولاند أن اوغلو كان ممتنا تجاه هذا العرض، ولكنه أشار إلى أن الحكومة التركية تريد الآن الاكتفاء باستخدام مؤسستها الوطنية لإدارة الكوارث."

قتلى الزلزال في تركيا

على صعيد آخر، قالت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا إن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا مطلع الأسبوع ارتفع إلى 459 مع إصابة أكثر من ألف و300 بجروح.

كما تم العثور على طفل في العاشرة من عمره حيا الثلاثاء تحت أنقاض مبنى من سبعة أدوار بمحافظة فان بشرق تركيا، وذلك بعد أكثر من 54 ساعة على الزلزال العنيف الذي ضرب هذه المنطقة الأحد الماضي.

وكان المسعفون نجحوا في انتشال طفل عمره 15يوما ووالدته وجدته في مدينة أرجيس الأكثر تضررا بالزلزال.
XS
SM
MD
LG