Accessibility links

رومني يزور إسرائيل وبريطانيا وبولندا لتعزيز موقعه أمام أوباما


ومني لدى وصوله لحضور اجتماع مع شركة صغيرة في كاليفورنيا

ومني لدى وصوله لحضور اجتماع مع شركة صغيرة في كاليفورنيا

يبدأ المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية ميت رومني بعد غد الخميس جولة تستغرق ستة أيام يزور خلالها بريطانيا وإسرائيل وبولندا وترمي إلى تعزيز موقعه في السباق إلى البيت الأبيض.

وسيلتقي رومني الخميس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وعددا كبيرا من أعضاء حكومته إضافة إلى رئيس الوزراء الأسبق توني بلير.

كما سيلتقي المرشح الجمهوري الجمعة برئيس الحكومة الايرلندية ايندا كيني إضافة إلى الرياضيين الأميركيين المشاركين في دورة الألعاب الاولمبية التي ستفتح الجمعة في لندن.

ويتوجه رومني الأحد إلى اسرائيل حيث يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس شيمون بيريز ويلقي خطابا في إسرائيل ويلتقي برئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.

وعلى الاثر سيتوجه رومني إلى بولندا المحطة الأخيرة في جولته في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها رئيس الوزراء دونالد تاسك والرئيس السابق ليخ فاونسا.

يذكر أن هذه الجولة هي الأولى لرومني إلى دول أجنبية منذ انتخابه مرشحا لحزبه الجمهوري للانتخابات الرئاسية التي سيخوضها في 6 نوفمبر/تشرين الثاني أمام الرئيس الديمقراطي الحالي باراك اوباما.

وبعد الهجمات المتكررة التي تعرض لها في الأيام الأخيرة بسبب ماضيه لدى توليه رئاسة صندوق استثمارات والانتقادات الموجهة إليه بسبب ثروته الشخصية، سيحاول رومني وفريقه تركيز اهتمام الإعلام على أفاقهم في السياسة الخارجية.
XS
SM
MD
LG