Accessibility links

نتانياهو: العقوبات الدولية على إيران لم تؤت النتائج المرجوة


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن العقوبات الدولية على البرنامج النووي الإيراني لم تؤد حتى الآن إلى "النتيجة المرجوة".

وقال نتانياهو أمام طلاب في المدرسة الإسرائيلية للدفاع الوطني بحسب ما جاء في بيان لمكتبه "حتى اليوم، لم تؤد العقوبات إلى النتيجة المرجوة، أي وقف البرنامج النووي الإيراني"، مشيرا إلى أن البرنامج النووي الإيراني في مقدمة "خمسة تحديات كبرى" تواجهها إسرائيل.

وأوضح نتنياهو أن "إسرائيل تواجه خمسة تحديات كبرى: البرنامج النووي الإيراني وحرب الانترنت والصواريخ والحدود وتراكم الأسلحة التقليدية في المنطقة".

وفي ما يتصل بالحدود، ذكر المسؤول الإسرائيلي أن دخول المهاجرين غير الشرعيين لإسرائيل يشكل خطرا على "طابع الدولة"، وأشاد بفاعلية الجدار الذي تشيده إسرائيل على طول حدودها مع مصر والذي أتاح "خفض عدد المتسللين في شكل ملحوظ".

وفي حديثه عن "تراكم الأسلحة التقليدية في المنطقة"، أشار المتحدث إلى المخاوف التي عبر عنها مسؤولون إسرائيليون في الأيام الأخيرة من أن تنقل سورية أسلحة وخصوصا كيمياوية إلى حزب الله اللبناني.

وقال في هذا السياق "يجب أن نأخذ في الاعتبار أن أسلحة تملكها بعض الدول يمكن أن تسقط في أيد غير مسؤولة".

ويتحدث كبار القادة الإسرائيليين وعلى رأسهم نتانياهو باستمرار عن ضرورة شن عملية عسكرية لإزالة التهديد الإيراني معربين عن شكوكهم في فاعلية العقوبات الغربية المفروضة على طهران.
XS
SM
MD
LG