Accessibility links

logo-print

107 قتلى على الأقل في هجمات متفرقة في العراق


هجمات متفرقة في العراق

هجمات متفرقة في العراق

بغداد - عمر حمادي

قتل 107 على الأقل وأصيب ما يقرب من 200 آخرين في سلسلة تفجيرات وقعت في مناطق مختلفة من البلاد الاثنين، في يوم يعد الأكثر دموية منذ عامين.

ونقلت وكالات أنباء عالمية عن مصادر عسكرية وأمنية وطبية القول إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 107 قتلى على الأقل وأكثر من 200 مصاب، متوقعة ازدياد عدد القتلى نظرا لخطورة إصابات بعض الجرحى.

ففي العاصمة بغداد قتل نحو 54 أشخاص وأصيب 62 شخصا بانفجار سيارة ملغمة في حي الحسينية وأخرى في التاجي، فضلا عن عبوتين في ذات الحي وعبوة أخرى كانت موضوعة في منطقة القادسية بالقرب من مركز العاصمة.

فقد شهدت محافظة كركوك ستة تفجيرات بسيارات ملغمة في مركزها وقضاء الدبس فضلا عن عبوتين ناسفتين استهدفتا مركزا تربويا وشارعا أدت إلى مقتل وإصابة نحو 25 شخصا في حصيلة مرشحة للزيادة.

وفي ديالى أدى انفجار سيارتين ملغمتين في سوقين شعبيين في كل من المقدادية وخان بني سعد بالإضافة إلى هجومين مسلحين بعبوة ناسفة وأسلحة خفيفة على نقطة للجيش العراقي في السعدية وبهرز إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 45 آخرين.

ولقي في محافظة صلاح الدين 16 شخصا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون في هجومين الأول بقذائف هاون وأسلحة رشاشة استهدفت فرقة عسكرية في قرية تابعة لقضاء الضلوعية والثاني بسيارة ملغمة في قضاء طوزخرماتو .

وأشارت مصادر إلى تمكن القوات الأمنية في المحافظة من تفجير أربع عجلات ملغمة ودراجة نارية مفخخة، فضلا عن تفكيك عبوتين دون وقوع خسائر بشرية .
وفي الديوانية قتل أدى انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 25 بجروح.
وفي الموصل أعلن الملازم أول وعد محمد لوكالة فرانس برس مقتل تسعة أشخاص بينهم خمسة من عناصر الأمن وجرح سبعة أشخاص آخرين في هجمات متفرقة في المحافظة.
XS
SM
MD
LG