Accessibility links

اختتام بطولة العراق في المبارزة لفئتي الرجال والنساء


جانب من منافسات البطولة

جانب من منافسات البطولة

بغداد - ضياء النعيمي

توج منتخب السليمانية بطلا لكأس العراق لمنتخبات المحافظات في المبارزة لفئة النساء، فيما أحرز بغداد بطولة الرجال في ختام منافسات البطولة التي احتضنتها مدينة دهوك.


وقال أمين سر اتحاد اللعبة زياد حسن إن البطولة التي شارك فيها 11 منتخبا في فئة الرجال وخمسة منتخبات في فئة النساء، أعطت انطباعا واضحا عن مدى العمل الذي تقوم به فروع الاتحاد في المحافظات، لاسيما وأن الأخير دأب على تقديم الأموال اللازمة للنهوض بواقع رياضة المبارزة في مختلف المحافظات.

وأشار حسن في حديث لـ"راديو سوا" أن التنافس في بطولة هذا العام اختلف عن العامين الماضيين في ظل بروز فرق محافظات أخرى بعد أن كان الأمر مقتصرا على محافظتي بغداد وديالى، وقال إن البطولة الحالية بروز منتخبات دهوك وميسان وكركوك وهو دليل على وجود تطور كبير في اللعبة في هذه المحافظات.

واشتملت منافسات فئتي الرجال والنساء على الأسلحة الثلاثة في لعبة المبارزة وهي سلاح الشيش وسيف المبارزة والسيف العربي، وقد تمكن منتخب محافظة بغداد من إحراز المركز الأول في فئة الرجال وحل منتخب ميسان بالمركز الثاني ومنتخب ديالى بالمركز الثالث، وفي فئة النساء أحرز منتخب السليمانية المركز الأول وحل منتخب محافظة ديالى بالمركز الثاني ثم دهوك بالمركز الثالث.
XS
SM
MD
LG