Accessibility links

المحكمة الخاصة بلبنان تعين محامين للدفاع عن المتهمين باغتيال الحريري


أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان الأربعاء تعيين محامين للدفاع عن المتهمين الأربعة باغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري المنتمين إلى حزب الله.

وجاء في البيان: "عين رئيس مكتب الدفاع محاميا رئيسيا ومحاميا معاونا لكل متهم من المتهمين لضمان حماية حقوق ومصالح كل متهم من المتهمين، في الوقت الذي تدرس فيه غرفة الدرجة الأولى إمكانية الشروع في إجراءات المحاكمة الغيابية".

وأوضح البيان أن تعيين هؤلاء المحامين يعد "تعيينا مؤقتا"، مضيفا "قد يسحب هؤلاء المحامون إذا قررت غرفة الدرجة الأولى عدم إقامة محاكمات غيابية أو قرر المتهم المشاركة في الإجراءات عبر تعيين محاميه الخاص".

وطلب قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة دانيال فرانسين في 17 أكتوبر/ تشرين الأول البت في إمكان الشروع في إجراءات المحاكمة الغيابية.

وكانت المحكمة الخاصة بلبنان أصدرت مذكرات توقيف دولية في حق أربعة عناصر من حزب الله تتهمهم بالمشاركة في اغتيال الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير/ شباط 2005. وسلمت مذكرات التوقيف إلى السلطات اللبنانية في 30 يونيو/ حزيران الماضي، لكن أيا من المتهمين لم يجر توقيفه.

والمتهمون بحسب القرار الاتهامي للمحكمة هم سليم جميل عياش ومصطفى أمين بدر الدين وحسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا، وكلهم لبنانيون وما زالوا متوارين عن الأنظار، وقد وجهت إليهم تسع تهم.

XS
SM
MD
LG