Accessibility links

الشعلة الأوليمبية تصل إلى لندن


الشعلة الأولمبية في أحد شوارع لندن

الشعلة الأولمبية في أحد شوارع لندن

بعد أعوام من التحضير والانتظار، حطت الشعلة الأوليمبية رحالها يوم الجمعة في لندن للمرة الأولى وذلك قبل أيام من إقامة حفل الافتتاح في العاصمة البريطانية.

وفي مشهد مهيب هبط عنصر كوماندوز يحمل الشعلة على حبال ألقيت من مروحية عند برج لندن الشهير على ضفاف نهر التايم.

واستعاد البريطانيون ذكريات أولمبياد عام 1948 الذي أقيم في لندن، واحتشدوا حول المكان لمشاهدة الحدث التاريخي.

وطافت البطلة الأولمبية البريطانية ديم كيلي هولمز بالشعلة قبل أن تسلمها إلى أحد سكان لندن وهو أبول القاسم الذي اختير مكافأة له على جهوده التطوعية.

وأعربت هولمز، التي تحمل ميداليتين أوليمبيتين عن سعادتها بهذا التكريم، وقالت "لقد حظيت للتو بأروع لحظة، أن أكون قادرة على إيصال الشعلة إلى لندن للمرة الأولى إلى داخل برج لندن، وأن أعدو حول البرج بالشعلة الأوليمبية، شعلتنا التي سيستمر تألقها لأسابيع، إنه أمر مثير".

بدوره أشار عمدة لندن بوريس جونسون إلى أن وصول الشعلة كفيل بتبديد الكآبة التي سببتها أجواء الأمطار الغزيرة وقال "فيما تنتشر خلال المدينة أنا أعلم أن وهجها سيبدد ما تبقى من غيوم الرطوبة والقلق، التي ربما خيمت على وسائل الإعلام في البلاد، وستنشر أجواء الحماس الأوليمبي في المدينة والبلاد".

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ على أن دورة الألعاب الأولمبية في لندن ستكون "دورة رائعة"، مشيرا من جهة أخرى إلى أنه يتعين على المنظمين التعامل مع مسائل تتعلق بالأمن وتهديدات بالإضراب والأحوال الجوية.

وكانت الشعلة الأوليمبية قد طافت ثمانية آلاف ميل في المملكة المتحدة على مدى 63 يوما، قبل ظهورها الأبرز في الأولمبياد الذي ستوقد شعلته يوم الـ27 من الشهر الجاري، منهية رحلة استمرت 70 يوما.

جدير بالذكر أن هذه ثالث مرة تستضيف فيها لندن الألعاب الأولمبية بعد عامي 1908 و1948.
XS
SM
MD
LG