Accessibility links

قائمة بالأسماء الكاملة للمصريين المزمع الإفراج عنهم من سجون إسرائيل


نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط قائمة كاملة بأسماء السجناء المصريين محل التبادل مع الجاسوس الإسرائيلي إيلان غرابيل والتي من المقرر أن تتم يوم الخميس بمنطقة طابا الحدودية المصرية.

وتضم القائمة النهائية كلا من الأطفال المعتقلين الثلاثة وهم صلاح أحمد أنجور (مواليد 1995) ومحمد سليم أنجور (مواليد 1996) وفايز عبد الحميد الغنيمات (مواليد 1996). كما تضم القائمة 22 مواطنا مصريا من بدو سيناء وهم مهنا سلامه رميلات (33 عاما) ونايف سالم عودة تياها (37 عاما) وعلى حسن سواركه (48 عاما) وحسين على حسن سواركه (25 عاما) وحسين شحاته بريكات (28 عاما) وسلمان شتيوى ناصر بريكات ( 41عاما ) ويونس جاد الله دعيس ترابين (20 عاما) وعيد سلمان عيد عويضه (44 عاما) وبراك على جهينه سواركه (37 عاما) وسعيد مصلح ترابين (47 عاما) وعبد الله هويشل سلمان بريكات ( 24 عاما ) وعبد الله سلمان على سويلم ترابين (23 عاما) ومسلم موسى محيسن بريكات (37 عاما).

كما شملت القائمة كلا من زياد ترابين سليمان وسليم حسين حسن وحسن سليمان تياها وإسماعيل سليمان تياها وإسماعيل سلمان الأطرش وأشرف عبد الله سويلم وحسين فريز فريزله ومحمد صلاح بنيات وربيع سليمان تياها.

ومع قرب تطبيق صفقة تبادل الأسرى مع مصر، ارتفعت حدة الانتقادات في الوسط البدوي الإسرائيلي لما يقولون إنه تجاهل من جانب الحكومة الإسرائيلية لأحد أبناء البدو عودة الطرابين والذي يقبع في السجون المصرية منذ أكثر منذ 11 عاما بعد إدانته بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

من جانبهم، يقول ذووه إن عودة الطرابين قد ضل الطريق ودخل الأراضي المصرية عن طريق الخطأ.

وصرح عيسى الطرابين شقيق عودة بأن الحكومة الإسرائيلية لم تظهر أية أهمية بمصير شقيقه، فيما قالت مصادر إسرائيلية في مكتب رئيس الوزراء إن رئيس الحكومة طلب من جميع الجهات المختصة العمل مع الجهات المصرية من أجل الإفراج عن عودة الطرابين بأسرع وقت ممكن.

XS
SM
MD
LG