Accessibility links

مرسي يدعو المصريين إلى الإنتاج وإتقان الأعمال


الرئيس المصري محمد مرسي، أرشيفية

الرئيس المصري محمد مرسي، أرشيفية

دعا الرئيس المصري محمد مرسي في كلمته بمناسبة شهر رمضان الجميع إلى الالتزام بالمواعيد خلال شهر رمضان لخدمة المواطنين، كما دعا إلى الانطلاق نحو الإنتاج وإتقان الأعمال، طالبا من الجميع المشاركة يومي 27 و28 يوليو/تموز الجاري في حملة قومية على مستوى مصر من أجل وطن نظيف ليس فيه قمامة.


وتعهد بضمان حرية تدفق المعلومات، ليكون الإعلام المصري قادرا على تقديم الحقائق بعيدا عن الشائعات، مشيرا إلى أن الإعلام في هذه المرحلة الدقيقة يحتاج إلى الدعم ويجب عليه أيضا أن يكون داعما لنهضة مصر ويتحرر من نظام زال.


وأكدفي كلمته، التي نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القضايا الخمس ذات الأولوية في هذه المرحلة هي الأمن والمرور والوقود والخبز والنظافة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يحدث في أي منها نجاح ملموس إلا إذا تضافرت كل الجهود المخلصة بالتعاون مع الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح مرسي أنه وجه بزيادة العلاوة الاجتماعية لتكون 15 بالمئة للعاملين في الحكومة والقطاع العام
وقطاع الأعمال وكذلك لكل المعاشات وزيادة معاش الضمان الاجتماعي ليصبح 300 جنيه بدلا من 200 جنيه، وذلك بدء من هذا الشهر.

وأشار إلى أنه قام بإنشاء لجنة لبحث ملف المحتجزين في أحداث ثورة 25 يناير وما بعدها وغير ذلك من المظلومين أو المحكومين، موضحا بأنه قد تم "تشكيل لجنة أخرى لبحث ملف الشهداء والمصابين وتقديم كل الأدلة المادية التي تضمن القصاص العادل لكل من ضحى من اجل رفعة هذا الوطن أو أصيب من أجله وقد بدأ العمل بالفعل".

وأضاف " أنشأنا ديوانا للمظالم نستكمله قريبا في كل المحافظات ليكون بابا للتواصل معكم من أجل تذليل كل الصعوبات والمشاكل التي تعانون منها وأتابع عمله بشكل دوري " .


وأكد مرسي على الفصل بين السلطات الثلاث التشريع والرقابة والقضاء والسلطة التنفيذية. وقال :"لابد أن تبقى مستقلة وأن تبقى قوية فاعلة وهذه هي مبادئ الديموقراطية التى نلتزم بها جميعا نحن أبناء مصر".

العلاقات الخارجية

وعن علاقات مصر الخارجية قال مرسي " أتحرك طبقا لإرادتكم لكي نحقق الأمن القومي وندعم البرنامج الاقتصادي".

وأضاف " قمت في هذا الإطار بزيارة إلى المملكة العربية السعودية لتوثيق علاقاتنا الثنائية ودعم العمل العربي المشترك ، كما تقابلت في أثيوبيا مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وأكدت في أديس أبابا وفي اللقاءات الأخرى على أن أمن مصر القومي كما هو موجود في إفريقيا جنوبها وشمالها فهو أيضا في الخليج العربي وفي العالم العربي كله شرقه وغربه شماله وجنوبه". كما أشار إلى أنه التقى في زيارات خارجية بالجاليات المصرية، قائلا "المصريون وهم خارج أوطانهم لا تفارقني أيضا قضاياهم وأحرص على مشاركتهم ومساهمتهم في العمل الوطني".

XS
SM
MD
LG