Accessibility links

logo-print

مصر تفوز بالمركز الأول بمسابقة الأعمال التكنولوجية العربية


حصلت مصر على المركز الأول في مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية (الدورة السابعة) التي تنظمها المؤسسة العربية بالشراكة مع شركة "إنتل" وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".

وقد صرح بذلك رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار، وقال إن لبنان واليمن حصلتا على المركزين الثاني والثالث في المسابقة.

ونوه عبد الله عبد العزيز النجار بحصول الفريق المصري على المركز الأول عن مشروعه الذي يستخدم تكنولوجيا النانو والذهب لتطوير علاج لمرض فيروس الكبد الوبائي الذي يصيب أكثر من 200 مليون شخص حول العالم، خاصة بالنسبة لحالات سرطان وتليف الكبد. وتعتمد هذه التكنولوجيا على مهاجمة الخلايا المصابة فقط وعلاجها.

وأضاف أن الفريق اللبناني الذي حصل على المركز الثاني عن مشروع حول زيادة مناعة الإنسان من خلال طريقة تكنولوجية جديدة في الطب والعلاج بالعطور والأعشاب والعلاج الطبيعي، عبر استخدام التقنيات العشبية.

أما المركز الثالث فقد حصل عليه الفريق اليمني ويدور مشروعهم حول تطوير تكنولوجيا لاستخدام اللوحات الهوائية لمنصات الإنترنت ذات الصلة بالإعلانات بالشرق الأوسط، والتي تخدم النواحي الديموغرافية والجغرافية من حيث الإعلان في الشوارع والأحياء والأماكن العامة وأسطح المنازل، وتوفر هذه اللوحات صور إعلانية على درجة عالية من الوضوح.

وأكد النجار أهمية الشراكة بين المؤسسة و"إنتل" لدعم رواد الأعمال العرب في المنطقة، مشيدا بالدعم المقدم من قبل اليونيدو.
XS
SM
MD
LG