Accessibility links

logo-print
حقق السد القطري انجازا كبيرا بتأهله إلى نهائي دوري أبطال أسيا للمرة الأولى وذلك رغم خسارته أمام سوون بلوينغز الكوري الجنوبي صفر-1 في الدوحة في إياب نصف النهائي، لأنه كان قد فاز ذهابا بهدفين نظيفين.

وسجل اوه يانغ يون هدف سوون في الدقيقة السابعة.

ويلتقي السد في المباراة النهائية مع شونبوك موتورز الكوري الجنوبي أيضا بطل 2006 الذي اخرج الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 بفوزه عليه 3-2 و2-1 ذهابا في جدة وإيابا في جيونجو على التوالي.

وكان السد قد قطع أكثر من نصف الطريق إلى المباراة النهائية بعد الفوز الثمين الذي حققه في مباراة الذهاب حين سجل هدفين حملا توقيع مهاجمه السنغالي ممادو نيانغ في الدقيقتين 70 و81.

وغاب نيانغ عن مباراة الإياب بعد نيله إنذارين في مباراة الذهاب التي شهدت أحداثا مثيرة في نهايتها، خصوصا بعد الهدف الثاني للسد حيث ألقت الجماهير الكورية الزجاجات الفارغة ثم نزل عدد من المشجعين إلى ارض الملعب، كما اعتدى عدد من لاعبي سوون وادارييهم على لاعبي السد وفي مقدمتهم محمد كسولا.

وتوقفت المباراة أكثر 10 دقائق وقام بعدها الحكم السنغافوري عبد الملك بشير بطرد المقدوني ريستيكي ستيفيكا من سوون فضلا عن العاجي عبد القادر كيتا من السد (88).

وفضلا عن نيانغ وكيتا، افتقد السد في مباراة اليوم الظهير الأيمن مسعد الحمد لتعرضه لكسر في أنفه جراء الاعتداء عليه في مباراة الذهاب، كما غاب المهاجم يوسف احمد بسبب الإصابة.

المباراة النهائية للبطولة ستقام على الأرجح في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في كوريا الجنوبية، وكانت قد أقيمت في طوكيو في النسختين الماضيتين.

وسيحظى بطل دوري أبطال أسيا بفرصة المشاركة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو أيضا في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعد أن استضافتها ابوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي على التوالي.
XS
SM
MD
LG