Accessibility links

واشنطن تعلن عن حملة لمكافحة الجفاف والمجاعة في القرن الأفريقي


أعلنت الولايات المتحدة عن حملة لمكافحة الجفاف والمجاعة في منطقة القرن الأفريقي.

ويقول مراسل "راديو سوا" محمد وفا في تقرير من واشنطن إن حملة مكافحة الجفاف والحروب والمجاعة، برنامج جديد أعلن الأربعاء في البيت الأبيض لمكافحة الأزمة الإنسانية في منطقة القرن الأفريقي.

وتقول جايل سميث مساعدة الرئيس الأميركي والمسؤولة في الإدارة الأميركية عن التنمية والإغاثة الإنسانية "إن سكان هذه المنطقة يواجهون أسوأ جفاف في60 عاما. وخاصة في كينيا وأثيوبيا والصومال."

وتضيف "تقول تقديرات الأمم المتحدة أن 30 ألف طفل قضوا نحبهم بسبب الجوع وقد ترتفع هذه الحصيلة إلى 750 ألفا في الستة أشهر المقبلة. ويبلغ عدد من يعانون نقصا في التغذية 12 مليونا. وتشكو وكالات الإغاثة من عدم قدرتها على الوصول لأكثر من مليوني صومالي يواجهون خطر الموت جوعا في مناطق تسيطر عليها حركة الشباب المتشددة."

وقد حث راج شاه مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الأميركيين أثناء الإعلان عن البرنامج في البيت الأبيض على التبرع والاشتراك في رفع الوعي بهذه المأساة في منطقة القرن الأفريقي. وقال:

"تسعى الحملة لتسليط الضوء للتحديات التي تواجه سكان القرن الأفريقي ودعوة الأميركيين للمشاركة الفعالة."

وكانت الولايات المتحدة أعلنت هذا الأسبوع عن زيادة مساعداتها الغذائية للمنطقة.

وتعهدت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بتقديم 100 مليون دولار إضافية في صورة مساعدات إنسانية للمناطق المنكوبة بالجفاف في أثيوبيا وكينيا والصومال.
XS
SM
MD
LG