Accessibility links

logo-print

مساع حكومية لرفع حظر تصدير الحيوانات من العراق


بغداد-ضياء النعيمي

زار مسؤول رفيع من المنظمة الدولية للصحة الحيوانية اتحاد الفروسية العراقي برفقة مدير الشركة العامة للبيطرة في وزارة الزراعة، في إطار سعي الأخيرة لرفع الحظر الصحي المفروض على خروج الخيول من العراق.

وقال مدير الشركة العامة للبيطرة الدكتور صلاح فاضل إن الوزارة بحثت مع عضو المنظمة الزائر الدكتور غازي يحيى السبل الكفيلة التي تمهد لرفع الحظر في اقرب وقت ممكن ليعود العراق إلى مجال إقامة سباقات الخيل وتصدير واستيراد الخيول. لكنه أشار إلى وجود عواقب كثيرة بسبب الشروط التي وضعتها المنظمة الدولية.

وأعرب الدكتور يحيى في حديث لـ"راديو سوا" أثناء زيارته مقر الاتحاد الفروسية في منطقة الجادرية، عن أمله في أن تثمر هذه الزيارة في إيجاد صيغة للتعاون من شأنها أن تسرع من عملية رفع الحظر.

رئيس الاتحاد العراقي للفروسية حيدر الجميلي أكد أن إنهاء الحظر الصحي المفروض على تواجد الخيول في العراق أمر ليس له علاقة باتحاد اللعبة، وان انهائه أمر منوط بوزارة الزراعة، لاسيما الشركة العامة للبيطرة.

جدير بالذكر أن المنظمة العالمية للصحة العالمية فرضت حظرا على خروج جميع الحيوانات من العراق منذ عام 1998 على خلفية عدم قيام النظام السابق بالإيفاء بالشروط التي وضعتها المنظمة.
XS
SM
MD
LG