Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

الهند تطالب الإمارات بالتحقيق في مقتل صياد بنيران أميركية


السفينة الأميركية "يو اس ان اس راباهانوك"

السفينة الأميركية "يو اس ان اس راباهانوك"

طلبت الهند الثلاثاء من الإمارات العربية المتحدة التحقيق في مقتل صياد هندي إثر إطلاق سفينة حربية أميركية النار على زورقهم على مقربة من مدخل ميناء جبل علي في إمارة دبي مساء الاثنين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية سيد اكبار الدين أن سفارة الهند في واشنطن "على تواصل مع الحكومة الأميركية بشأن الحادث في الخليج وتلقت تأكيدا على إجراء تحقيق كامل".

وكان الأسطول الأميركي الخامس ومقره البحرين قد أعلن في بيان أن إحدى سفنه أطلقت يوم الاثنين النار على زورق مدني قبالة سواحل جبل علي "بعدما شكل مصدر تهديد لها".

وأوضح البيان أن السفينة "يو اس ان اس راباهانوك" أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة على الزورق المدني "بعدما لم يرد على التحذيرات وكان يواصل اقترابه منها بسرعة".

ومن جانبه أعلن طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية أن "حادث إطلاق نار وقع على مقربة من مدخل ميناء جبل علي في إمارة دبي مساء الاثنين".

وأضاف أن "سفينة تموين عسكرية أميركية قامت بإطلاق النار على قارب صيد ما أدى إلى مقتل أحد الصيادين من الجنسية الهندية وإصابة ثلاثة من الجنسية الهندية في حالة خطيرة"، مشيرا إلى أن "السلطات المختصة بدولة الإمارات تقوم بالتحقيق في الحادث".

وأصدرت السفارة الأميركية في نيودلهي بيانا قدمت فيه "تعازيها لعائلات طاقم" الزورق مشيرة إلى أنه "لم يستجب للتحذيرات وكان يقترب بسرعة من السفينة الأميركية".
XS
SM
MD
LG