Accessibility links

logo-print

أوباما ينتقد طريقة صنع السياسة في واشنطن


الرئيس أوباما

الرئيس أوباما

انتقد الرئيس باراك أوباما في لقاء صحافي طريقة صنع الساسة في واشنطن، وذلك في إشارة له إلى الانقسامات الحزبية حول التخفيضات الضريبية التي يستفيد منها الأميركيون الأكثر ثراء.

وقال أوباما في مقابلة مع قناة سي بي سي "يبدو أن واشنطن تسير بشكل يناهز من حيث السوء ما كان عليه الوضع قبل أربع سنوات".

وصرح قائلا "اعتقد أنني قللت من تقديري لدرجة الأسبقية التي تحظى بها السياسة على حل المشاكل في هذه المدينة"، مضيفا "من بين الأمور التي نتعلمها في هذا المنصب هي أن كل شيء يأخذ وقتا أكثر مما نريد".

ويدور في واشنطن جدال حول مسألة تمديد التخفيضات الضريبية للأميركيين الأكثر ثراء و تم إقرارها خلال ولاية الرئيس السابق جورج بوش.

وفيما يرفض الجمهوريون الذين يسيطرون على مجلس النواب إلغاء هذه التخفيضات، يطالب الديموقراطيون بإنهاء التخفيض الضريبي للطبقات الميسورة وإبقائه للأسر التي يقل دخلها عن 250 ألف دولار سنويا.

وكان الرئيس أوباما قد قال في خطابه الأسبوعي "في ظل خطتي، 98 بالمئة من العائلات الأميركية لن ترتفع ضرائب الدخل الخاصة بهم على الإطلاق، لكن البقية سيكون عليهم أن يدفعوا زيادة قليلة في الضرائب على أي مبلغ يحصّلونه فوق 250 ألف دولار، وبمعنى آخر فإن القلة من أغنى الأميركيين سيعودون إلى نسبة ضريبة الدخل التي كانوا يدفعونها في عهد الرئيس بيل كلينتون".
XS
SM
MD
LG