Accessibility links

ثلاث غارات جوية إسرائيلية على خان يونس


أفاد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي شن فجر الخميس ثلاث غارات جوية على ثلاث مناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة، لم تسفر عن إصابات.

وأوضح الشهود أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على موقع تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غرب خان يونس، كما سقط صاروخ ثان قرب مدينة "أصداء" الترفيهية والإعلامية في المنطقة القريبة منه دون أن يصاب احد.

وأشار الشهود إلى أن صاروخا سقط في شرق خان يونس على منطقة فارغة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأشار شهود عيان إلى أن صاروخا واحدا على الأقل من نوع غراد أطلق مساء الأربعاء من قطاع غزة على إسرائيل دون مزيد من التفاصيل.

من جهته أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "الطيران قصف ثلاثة مواقع للإرهابيين في قطاع غزة بالإضافة إلى ورشة لصنع أسلحة في جنوب القطاع"، على حد قوله.

وهذه هي أول غارات إسرائيلية منذ إبرام الاتفاق بين إسرائيل وحماس الأسبوع الماضي حول إطلاق سراح 1027 سجينا فلسطينيا مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت.

اعتقال صيادين

من جهة ثانية اعتقل الجيش الإسرائيلي صيادين من قارب صيدهما قرب شاطئ بحر دير البلح في جنوب القطاع، وفقا لمصدر أمني في الحكومة المقالة.

وقال نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة إن الصيادين "هما موسى جياب واحمد تنيرة وقد دخلا المياه للصيد ولم يتجاوزا المسافة المسموح بها إلا أن الاحتلال قام باعتقالهما"، حسبما قال.

XS
SM
MD
LG