Accessibility links

مليونية جديدة في مصر دعما لمرسي


مشاركون في مليونية الصمود في ميدان التحرير

مشاركون في مليونية الصمود في ميدان التحرير

توافد آلاف المصريين على ميدان التحرير وسط القاهرة الجمعة للمشاركة في مظاهرات دعت إليها تيارات وأحزاب إسلامية بينها الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين تحمل عنوان "مليونية الصمود".

وأفاد مراسل "راديو سوا" بأن فعاليات المليونية من المقرر أن تبدأ في الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، مشيرا إلى أن التوافد على ميدان التحرير بدأ منذ ساعات الصباح الأولى.

وقال إن أهم مطالب المتظاهرين تتلخص في إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري الشهر الماضي، وتطهير القضاء والإعلام، وإبعاد المجلس العسكري عن الحياة السياسية، وإرساء قواعد ديموقراطية سليمة لمصر الجديدة.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة في مجلس الشعب المصري الموقوف، حسين إبراهيم لـ"راديو سوا" إن إصدار الرئيس مرسي لإعلان دستوري مكمل يحتفظ بحقه في التشريع سيعد خروجا من الأزمة الراهنة، حسب تعبيره.

من جهته أكد عضو ائتلاف شباب الثورة ياسر الهواري في حديث مع "راديو سوا" أن القوى السياسية ستستمر في الضغط الشعبي من أجل حصول الرئيس على صلاحيات التشريع من المجلس العسكري، حسب قوله.

وقررت بعض الحركات والائتلافات الثورية في مصر عدم المشاركة في احتجاجات "مليونية الصمود"، وقال هيثم الشواف المنسق العام لتحالف القوى الثورية المصرية، إن ما يحدث في ميدان التحرير ليس إلا استعراض قوى بين بعض الأطراف السياسية والمجلس العسكري.

من جهة أخرى، تنظم حركة ما يسمى "الأغلبية الصامتة" مظاهرات في القاهرة في منطقة المنصة، أطلقت عليها "جمعة الإرادة الشعبية" للمطالبة بعدم تدخل الإخوان المسلمين في شؤون الدولة.
XS
SM
MD
LG