Accessibility links

الجيش اللبناني يبدأ عملية انتشار على الحدود مع سورية


الجيش النظامي السوري عزز هو الآخر انتشاره عند الحدود مع لبنان

الجيش النظامي السوري عزز هو الآخر انتشاره عند الحدود مع لبنان

أكد مصدر عسكري لبناني بارز أن وحدات من الجيش اللبناني بدأت الجمعة انتشارها في منطقة الشمال عند الحدود مع سورية، وذلك تطبيقا لقرار صادر عن مجلس الوزراء.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبة أنه لوحظ توجه وحدات ستتخذ مواقع جديدة لها على طول الحدود اللبنانية-السورية، في خطوة ستستكمل خلال الأيام المقبلة.

وقال المصدر العسكري إن انتشار الجيش يهدف إلى منع استخدام الحدود سواء لتهريب السلاح من لبنان إلى سورية، أو إطلاق النار باتجاه الأراضي السورية، وكذلك منع إطلاق النار السوري باتجاه لبنان أو تجاوز الحدود الدولية.

وقد طالب سكان في منطقة عكار الحدودية بأن يكون انتشار الجيش فعالا، وقال أحدهم "نأمل ألا يكون دور الجيش فقط تعداد القذائف التي تتساقط علينا، فهو مسكين لا يملك الأوامر بالرد ولا يملك أسلحة لمواجهة الجيش السوري".

في غضون ذلك، نفى الرئيس ميشال سليمان وجود أي انتشار للجيش السوري الحر في الأراضي اللبنانية، وخاصة في الشمال، وقال "طالما هناك انتشار للجيش اللبناني، فلن تكون هناك عملية عسكرية سورية في شمال لبنان، كما يتخوف البعض".

يذكر أن حوادث إطلاق النار تكررت خلال الأيام العشرة الأخيرة على جانبي الحدود، إضافة إلى سقوط القذائف على الأراضي اللبنانية شمالا، مما أسفر عن قتيلة وعدد كبير من الجرحى.
XS
SM
MD
LG