Accessibility links

logo-print

البرلمان يصوت على إلغاء عدد من قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل


إحدى جلسات البرلمان العراقي - أرشيف

إحدى جلسات البرلمان العراقي - أرشيف

بغداد - علي قيس

أنهى مجلس النواب في جلسة الخميس القراءة الأولى لعدد من مقترحات القوانين لإلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل والمتعلقة بوزارتي التربية والتعليم العالي وتعديل قانوني هيئتي النزاهة والرقابة المالية.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمود الحسن في حديث لـ"راديو سوا" إن الجلسة تضمنت أيضا القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون هيئة النزاهة ومقترح قانون تعديل قانون هيئة الرقابة المالية استجابة للقرار التمييزي القاضي بضرورة ترشيح مجلس الوزراء لمن يرأس هاتين الهيئتين ويرسلها للمجلس للتصويت عليها.

وأضاف الحسن أن مقترح قانون النشيد الوطني شهد اعتراضات من قبل غالبية الأعضاء عند قراءته الأولى بسبب تقديم ثلاثة نصوص شعرية بدلا عن تقديم نص واحد فقط.

وشهدت الجلسة أيضا استضافة وزيري المالية والتخطيط حيث تمت مناقشة قانون البنى التحتية، فيما تقرر تأجيل التصويت على قانون الاتصالات والمعلوماتية مجددا.

وفي ختام الجلسة التي عقدت بحضور 170 نائبا دعا رئيس المجلس أسامة النجيفي الحكومة إلى الإسراع في تقديم مشاريع القوانين الدستورية التي يصل عددها إلى 40 مشروعا، لافتا إلى أن مجلس النواب صوت في دورته الحالية على 20 قانونا دستوريا بينها مقترحات مشاريع قوانين.
XS
SM
MD
LG