Accessibility links

دورة حول الأساليب الحديثة في التغطية الصحفية للانتخابات


بغداد-إياد الملاح

عقدت منظمة Inter News العالمية المعنية بنشر الوعي الديمقراطي والانتخابي دورة تدريبية لعدد من الاعلاميين بهدف رفع قدراتهم في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تغطية الانتخابات.

وشارك صحفيون من وسائل إعلام مختلفة في الدورة التي عقدت في بغداد الأربعاء وخصصت لتطوير مهارات الصحفيين في استخدام تقنيات الاعلام الحديثة خلال التغطية الاعلامية للانتخابات.

وقال مدير برنامج دعم وتطوير وسائل الاعلام في منظمة Inter news سيف الدين الشبيب لـ"راديو سوا" إن الدورة تناولت عدة مواضيع من بينها طريقة كتابة تقارير تغطية الانتخابات وسبل استخدام التقنيات الحديثة في صناعة الخبر.

وشدد مراسل إذاعة العراق الحر أحمد الزبيدي على أهمية استثمار التقنيات التكنولوجية الحديثة في التغطية الانتخابية، لا سيما وأن الجهود في هذا الصدد لم تكن تركز على دور مواقع التواصل الاجتماعي.

أما فرح عبد الرحمن، مراسلة قناة الديار الفضائية، فأشارت إلى بعض التحديات التي تواجهها اثناء التغطية الانتخابية، داعية الحكومة إلى تسهيل عمل الصحفيين، من ضمنها صعوبة الوصول إلى المعلومة.


وتفرض هيئة الاعلام والاتصالات فضلا عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العديد من الضوابط التي تنظم قواعد التغطية الاعلامية اثناء فترة الانتخابات.
XS
SM
MD
LG