Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

مهرجان الموسيقى العربية يكرم المطربة الراحلة وردة الجزائرية


صورة للمطربة الجزائرية وردة امام نعشها اثناء جنازتها في الجزائر

صورة للمطربة الجزائرية وردة امام نعشها اثناء جنازتها في الجزائر

يكرم مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية المطربة الراحلة وردة الجزائرية على مسرح سيد درويش (دار الأوبرا) وذلك بالتعاون مع سفارة الجزائر بالقاهرة، تزامنا مع اليوبيل الذهبي لاستقلال الجزائر.

وقالت رئيسة دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم في بيان لها إن المهرجان الذي يستمر سبعة أيام "يهدف إلى الارتقاء بالأغنية العربية والتواصل بين التراث القديم والغناء الحديث الجاد والهادف" من خلال مطربين عرب في مقدمتهم المصري هاني شاكر الذي يفتتح المهرجان والموسيقي المصري عمر خيرت الذي يختتم المهرجان.

وأضافت أن المهرجان سيكرم المطربة وردة الجزائرية التي توفيت في مايو/أيار الماضي بتقديم فاصل "لأجمل أغانيها" يؤديها المطرب أمجد العطافي.

ويشارك موسيقيون من لبنان والمغرب ومصر في مهرجان الموسيقى العربية في دورته السادسة.

ومن المشاركين في المهرجان المطربة المغربية جنات وعازف الكمان اللبناني جهاد عقل ومن المصريين علي الحجار ومحمد الحلو ومروة ناجي وريهام عبد الحكيم وكارمن سليمان.

يذكر أن وردة تعاونت في مصر مع الملحن محمد عبد الوهاب، كما قدمت مع الملحن صلاح الشرنوبي العمل الشهير "باتونس بيك".

وشاركت وردة في العديد من الأفلام منها ألمظ وعبده الحامولي مع عادل مأمون وكل من أميرة العرب وحكايتي مع الزمان مع رشدي أباظة وصوت الحب مع حسن يوسف.

ورغم استقرارها في القاهرة، إلا أن وردة قدمت العديد من الأعمال لبلدها الأم، من بينها ملحمة "عيد الكرامة" التي تتغني باستقلال الجزائر.
XS
SM
MD
LG