Accessibility links

logo-print

ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين اللذين وقعا في بغداد


أعلنت مصادر أمنية عراقية ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرين اللذين وقعا مساء الخميس في بغداد إلى 32 قتيلا و 71 جريحا بينهم عدد من عناصر الأمن. وكانت حصيلة سابقة قد أفادت عن مقتل عشرة أشخاص وجرح 32 آخرون.

وقالت المصادر اليوم الجمعة إن "الحصيلة النهائية لضحايا انفجار عبوتين ناسفتين مساء الخميس في بغداد ارتفع إلى 32 قتيلا و 71 جريحا، بينهم عدد من عناصر الأمن".

وانفجرت عبوتان ناسفتان مساء الخميس على طريق رئيسي في حي اور شمال بغداد. كما أعلنت مصادر محلية وطبية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة بينهم امرأة بعد منتصف ليل الخميس الجمعة في هجوم مسلح استهدف منزلا في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وقال احمد الزركوشي مدير ناحية السعدية إن "مسلحين مجهولين اغتالوا بعد منتصف ليلة الخميس ثلاثة أشخاص وأصابوا سيدة بجروح".

وأوضح أن "الهجوم استهدف منزل حسين مطلك عند منتصف الليلة الماضية بأسلحة كاتمة للصوت وقتلوه وشقيقه وابنة عمه وأصابوا زوجته بجروح ثم لاذوا بالفرار".

وأكد الطبيب حسين العبيدي من مستشفى السعدية تلقي جثث الضحايا الثلاث إضافة إلى امرأة مصابة بعيارات نارية.

وقال مصدر أمني إنه يرجح أن عائلة مطلك هوجمت بسبب قيامه بمساعدة عناصر الأمن المسؤولين عن نقطة تفتيش قرب منزله وتقديم وجبات طعام لهم مجانا.

وتقع السعدية على بعد حوالي مئة كيلومترا شرق بعقوبة الواقعة على بعد 60 كلم شمال شرق بغداد، كبرى مدن محافظة ديالى حيث قتل زعيم تنظيم القاعدة السابق في العراق أبو مصعب الزرقاوي في يونيو/حزيران 2006.
XS
SM
MD
LG