Accessibility links

مرسي يوجه بإنشاء ديوان للمظالم والهدوء يسود ميدان التحرير


مواطنون مصريون أمام قصر الرئاسة لتسليم شكاوهم للرئيس

مواطنون مصريون أمام قصر الرئاسة لتسليم شكاوهم للرئيس

أصدر الرئيس المصري محمد مرسي الجمعة قرارا بافتتاح مكتبين لتلقي شكاوى المواطنين أحدهما في القصر الجمهوري بعابدين والآخر في القصر الجمهوري بقصر القبة، على أن يبدأ العمل بهما اعتبارا من صباح غد السبت. صرح بذلك لوكالة أنباء الشرق الأوسط الدكتور ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم الرئاسة.

وكان الرئيس مرسي قد أصدر تعليماته بإنشاء جهاز أو ديوان للمظالم لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها بسرعة، على أن تقدم تقارير يومية بما تم إنجازه.

وكان مواطنون قد تجمعوا أمام قصر الرئاسة بعدما وعد الرئيس المواطنين بأنه سيتّبع سياسة الباب المفتوح لتلقي شكاواهم وبحث قضاياهم بنفسه.

تفاصيل أوفى في التقرير التالي لقناة "الحرة".

هدوء في ميدان التحرير

من جهة أخرى، سادت حالة من الهدوء ميدان التحرير بعد ظهر الجمعة، وغابت عنه لأول مرة منذ أسابيع الدعوات للمظاهرات الحاشدة في أيام الجمعة، كما انتظمت حركة المرور في الميدان والشوارع المؤدية إليه.

فيما واصل العشرات اعتصامهم داخل خيام بالميدان لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة في إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، والتراجع عن قرار حل مجلس الشعب.

كما ساد الهدوء مختلف محافظات مصر مع تركيز معظم خطباء المساجد علي ضرورة إعلاء قيمة العمل ودعم الاستقرار والأمن في البلاد، وإعطاء فرصة للقيادة الجديدة المنتخبة لتنفيذ برنامجها للنهوض باقتصاد البلاد.
XS
SM
MD
LG