Accessibility links

logo-print

مواطنون يطالبون بإلغاء مجالس المحافظات


كربلاء-عباس المالكي

طالب مواطنون في محافظة كربلاء بإلغاء مجالس المحافظات، وذلك في ردة فعل على قرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات إلى نيسان/أبريل المقبل.

وقال مواطنون تحدث إليهم "راديو سوا" إن مجالس المحافظات تشكل عبئا على الدولة من الناحية المالية والإدارية. فيما اشار آخرون إلى أنها عديمة الجدوى.

وقد استحدثت مجالس المحافظات بعد 2003، وخصصت لأعضائها مرتبات شهرية تبلغ نحو ثلاثة ملايين دينار لكل عضو، ومليونين ونصف المليون دينار مرتب تقاعدي شهري.

المواطن هادي محمد، اعتبر هذه المخصصات مبالغ فيها، فيما اعتبرها آخرون رقما يتزايد كل أربع سنوات، ما ينذر بتشكل جيش من أصحاب المرتبات الكبيرة مع الوقت.

وفي رده على انتقادات المواطنين لعمل مجالس المحافظات والجدوى منها، قال رئيس مجلس كربلاء محمد الموسوي، إن نقص الخدمات يعد سببا رئيسيا في امتعاض المواطنين من أداء مجالس المحافظات، مشيرا إلى أن مجلس المحافظة ليس مسؤولا عن هذا النقص، بداعي معاناة المجلس من قلة المخصصات المالية.

يشار إلى أن المخصصات الكبيرة لأعضاء البرلمان ومجالس المحافظات كانت سببا في مظاهرات حاشدة شهدتها مدن عراقية عديدة قبل نحو عامين.
XS
SM
MD
LG