Accessibility links

logo-print

واشنطن تندد بمحاولة اغتيال نائب لبناني


النائب اللبناني بطرس حرب

النائب اللبناني بطرس حرب

نددت وزارة الخارجية الأميركية بمحاولة اغتيال النائب اللبناني بطرس حرب احد أركان المعارضة اللبنانية المناهضة لتدخل النظام السوري في لبنان.

وقال المتحدث باسم الخارجية باتريك فنتريل "إننا ندين بأشد التعابير خطة الاغتيال التي استهدفت السياسي اللبناني بطرس حرب، وندعو الحكومة اللبنانية لإجراء تحقيق دقيق في هذا الحادث".

وأشار فنتريل إلى أن المجتمع الدولي يسعى مع لبنان لإنهاء الحصانة للاغتيالات السياسية، وأن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي أنشئت عام 2009 تجسد الآلية التي يمكن استخدامها في منع الإفلات من العقاب على هذا النوع من الاغتيالات السياسية.

يشار إلى أن مسؤولا أمنيا لبنانيا وصف في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية محاولة الاغتيال بالجدية، مشيرا إلى أنها "جزء من سلسلة محاولات اغتيال" في البلاد.

وأوضح أن القوى الأمنية تعمل على إيجاد كاميرات مراقبة في المنطقة، بالإضافة إلى تحاليل الحمض النووي للمشتبه بهم والمتوفرة كونهم تركوا أدلة وبصمات خلال عملهم في المصعد.

وكان حرب قد قال إنه تبلغ من وزير الداخلية اللبناني مروان شربل "إنه كانت توافرت لدى الداخلية معلومات تقول إنه قد يجري اغتيال بعض الشخصيات عبر استهدافها بمتفجرات في مصاعد البنايات".
XS
SM
MD
LG