Accessibility links

برنامج "إنماء" الأميركي يبدي استعدادا لدعم العراق زراعيا


بغداد – علي قيس

اشترط مدير برنامج "إنماء" الاقتصادي في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في العراق جيفري كوجران تقديم طلب رسمي من الحكومة العراقية لاستمرار الوكالة بتقديم الدعم لقطاع الزراعة.

وقال كوجران في لقاء مع عدد من وسائل الإعلام عقد في مبنى السفارة الأميركية في بغداد الخميس إن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مستعدة للاستمرار بالمشاركة مع العراق في حال طلب العراق ذلك.

وأشاد جيفري بالنتائج التي تحققت في قطاع الزراعة العراقي خلال السنوات الماضية رغم الصعوبات التي واجهت عمل البرنامج، مشيرا في الوقت ذاته إلى استمرار الحاجة لبذل المزيد في هذا المجال.

وكشف المدير التنفيذي لبرنامج "إنماء" علي العبيدي عن اتفاق أبرم مع وزارة الزراعة العراقية لرفدها بمدربين أجانب في مجال الزراعة.

فيما نفى المشرف العام على برنامج "إنماء" أوبيد ميرفيدوليف وجود عمليات فساد في آلية صرف الأموال المخصصة للبرنامج، وقال إن الحكومة الأميركية لديها آلية شديدة للتأكد من حسن انفاق أموال دافعي الضرائب الأميركية".

وبدأ تنفيذ برنامج "إنماء" لدعم الزراعة في العراق في حزيران يونيو عام 2007 بمبلغ قارب 170 مليون دولار على أن تنتهي أعمال البرنامج نهاية تشرين الثاني نوفمبر المقبل.
XS
SM
MD
LG