Accessibility links

logo-print

احمدي نجاد يتهم واشنطن بالسعي لإسقاط الأسد بغرض السيطرة على المنطقة


الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد

الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد

اتهم الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة وحلفاءها بالسعي لإسقاط نظام بشار الأسد لفرض سيطرتهم على الشرق الأوسط وحماية إسرائيل، كما قال.

وأضاف أحمدي نجاد في بيان نشر الخميس على موقعه الرسمي، أنه على السوريين أن يقرروا مصيرهم بحرية من دون أن تحاول دول أخرى فرض رأيها عليهم.

وتأتي هذه التصريحات عشية مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" المقرر في باريس والذي يهدف إلى وضع حد لأعمال العنف في سورية والمستمرة منذ 16 شهرا.

وكان الرئيس الإيراني قد ذكر خلال لقاء مع رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام أمس الأربعاء أن "الأعداء الأساسيين يحاولون فرض هيمنتهم على المنطقة وإنقاذ الكيان الغاصب من الدمار"، كما جاء في بيان صدر عقب اللقاء.

وأضاف احمدي نجاد أن "الولايات المتحدة تسعى فقط وراء مصالحها ومن حق شعوب المنطقة، ومن بينهم الشعب السوري العظيم، أن يقرروا مصيرهم بحرية، ويجب ألا يفرض عليهم الآخرون شروطهم الخاصة".

من جهته، قال المسؤول السوري بعد لقائه وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي إنه "على الرغم من كل المؤامرات والضغوط السياسية والاجتماعية، فإن السوريين سينجحون في اجتياز هذه المرحلة الحاسمة بالاعتماد على قدراتهم الداخلية" .
XS
SM
MD
LG