Accessibility links

logo-print

العاهل السعودي يعين الامير نايف وليا للعهد والسعوديون يبايعونه


عين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وزير الداخلية الامير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد رسميا السبت، مع احتفاظه بحقيبة وزارة الداخلية، بعد اسبوع من وفاة ولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز. فيما ألغي منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الذي كان يتقلده ايضا.

وقال الديوان الملكي في بيان السبت ان الملك قرر بعد الاطلاع على نظام هيئة البيعة وبعد ابلاغ رئيسها واعضائها اختيار الامير نايف وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية، وبذلك يحتفظ الامير نايف بحقيبة الداخلية.

لكن البيان لم يتطرق الى وزارة الدفاع التي لاتزال شاغرة اثر وفاة الامير سلطان.

وأكد البيان ان الملك عبدالله طلب من اعضاء هيئة البيعة البالغ عددهم 35 اميرا مبايعة الامير نايف الذي تلقى المبايعة رسميا .

السعوديون يبايعون الأمير نايف

هذا وقد بدأ السعوديون السبت مبايعة ولي العهد الجديد الأمير نايف بن عبد العزيز اثر تعيينه خلفا للأمير سلطان الخميس الماضي، فيما ستجري المبايعة في المحافظات أمام أمراء المناطق الأحد.

المزيد في رسالة فهد العصيمي مراسل "راديو سوا" في الرياض وفيما يلي نصرتقريره "يبدأ السعودية السبت مبايعة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز بقصر الحكم بالرياض كما يستقبل أمراء المناطق المواطنين في مناطقهم نيابة عنه الأحد.

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد اختار الخميس الماضي الأمير نايف وليا للعهد، الأمر الذي عزز شعورا بالاطمئنان عند السعوديين حيال الاستقرار الأمني في البلاد، خاصة لما عرف عن ولي العهد الجديد من انجازات أمنية ومحاربة الإرهاب.

وهو ما أشار إليه الرئيس باراك أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض أكد فيه أن الولايات المتحدة تعرف وتحترم الأمير نايف نظير التزامه القوي في مكافحة الإرهاب ودعم السلام والأمن في المنطقة."
XS
SM
MD
LG