Accessibility links

logo-print

تأهل العراق إلى نهائيات كأس آسيا الكروية للمنتخبات الأولمبية


 المنتخب الأولمبي لكرة القدم

المنتخب الأولمبي لكرة القدم

بغداد-ضياء النعيمي

تصدر المنتخب الاولمبي في كرة القدم فرق مجموعته الأولى المؤهلة إلى نهائيات أسيا للمنتخبات الاولمبية تحت سن 22 عاما التي ينظمها الاتحاد الأسيوي لأول مرة في العام المقبل.

وتصدر المنتخب المجموعة رغم تعادله مساء الثلاثاء مع نظيره الاماراتي من دون أهداف. وجاء تصدر الأولمبي بعد أن جمع 11 نقطة من ثلاثة انتصارات على تركمانستان والهند ولبنان وتعادلين أمام عمان والإمارات، ليخطف إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة برفقة المنتخب الاماراتي الذي جمع الرصيد ذاته لكنه تخلف عن العراق بفارق الأهداف.

فيما احتل المنتخب العماني المركز الثالث برصيد 10 نقاط يليه المنتخب الهندي بسبع نقاط ثم تركمانستان في المركز الخامس والأخير من دون رصيد.

وعبر مدرب المنتخب الأولمبي حكيم شاكر عن سعادته الكبيرة بما تحقق من انجاز في مسقط، لا سيما وان العراق خاض منافسات البطولة بلاعبي منتخب الشباب ممن تقل أعمارهم عن الأعمار المقررة في التصفيات.

جدير بالذكر أن المنتخب الاولمبي سيشد الرحال من عمان إلى الأردن للمشاركة في بطولة كأس العرب للشباب التي تنطلق مساء الأربعاء في العاصمة عمان حيث أوقعته قرعة البطولة في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المغرب وسوريا وتونس.
XS
SM
MD
LG