Accessibility links

المالكي: 615 من قياديي حزب البعث اعتقلوا في حملة الاعتقالات مؤخرا


قال رئيس الوزراء نوري المالكي إن حملة الاعتقالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية مؤخرا أسفرت عن القبض على 615 من قياديي حزب البعث المنحل من جميع المحافظات وأغلبهم من محافظات الوسط والجنوب، مضيفا أن الحملة تمت بناء على معلومات وأدلة كثيرة.

وأضاف المالكي في لقاء مع قناة "العراقية" ونشر مكتبه مقتطفات منه السبت إن هؤلاء المعتقلين حاولوا تحويل محافظة صلاح الدين إلى ملاذ آمن لهم.

وأشار المالكي الى أنه يجب الفرز بين البعثيين الذين يعملون في المؤسسات الحكومية وبانسجام مع العملية السياسية وبين البعثيين الصداميين الذين يتعاونون مع تنظيم القاعدة ويعملون على إسقاط العملية السياسية، على حد قوله.

وتعليقا على إعلان مجلس محافظة صلاح الدين إقليما، قال المالكي إن الفدرالية قضية الدستورية ولكنه شدد على أن مجلس محافظة صلاح الدين ليس من حقه أن يعلن هذا الأمر إنما يطلب ذلك، ويقدمه إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى مجلس النواب وغيرها من الإجراءات الدستورية.

وطالب المالكي أهالي صلاح الدين بألا يصابوا بالذعر والخوف من هذا الأمر لأنه من غير الممكن تحقيقه ما دام قائما على أسس غير صحيحة، مضيفا أنه لو تم بدون ضوضاء وضجة إعلامية ودعوات تمردية من البعض لكان طبيعيا، ولكنا معهم فيه، حسب البيان.
XS
SM
MD
LG