Accessibility links

الأميركية فيليكس ستشارك في الألعاب الاولمبية بعد انسحاب تارموه


اليسون فيليكس وجينيبا تارموه

اليسون فيليكس وجينيبا تارموه

أعلن الاتحاد الأميركي لألعاب القوى أن العداءة اليسون فيليكس ستشارك في سباقي 100 و200متر في الألعاب الأولمبية في لندن بعد أن أعلنت منافستها في السباق الحاسم جينيبا تارموه الانسحاب من السباق الخاص لمسافة 100متر.

ووجهت تارموه رسالة الكترونية إلى المسؤولين تعلمهم فيها أنها ستنسحب من السباق الخاص الذي كان مقررا اليوم الاثنين.

وكان الاتحاد الأميركي قد قرر إقامة سباق خاص بين العداءتين فيليكس وتارموه في سباق 100 متر للفصل بينهما وتحديد المتأهلة إلى أولمبياد لندن.

وجاء قرار إقامة سباق بين فيليكس وتارموه بعد اجتماع دام ساعتين بين الاتحاد الأميركي لألعاب القوى والعداءتين ومدربهما بوب كيرسي.

وفضل الاتحاد الأميركي حسم الأمر بإقامة السباق الأحد لكن كيرسي طلب منح العداءتين فرصة للاثنين معتبرا أنهما شاركتا في 6 سباقات في تصفيات الـ 100 والـ 200 متر في الأيام الثمانية الماضية.

وأثارت تصفيات سباق 100 متر ضمن التجارب الأميركية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، والتي يعبر خلالها الثلاثة الأوائل في كل سباق أو مسابقة، جدلا واسعا منذ أكثر من أسبوع إذ سجلت فيليكس وتارموه الرقم عينه وقدره 11.068 ثانية فتعادلتا في المركز الثالث.

وأحرزت كارميليتا جيتر بطلة العالم في سباق 100 متر المركز الأول بزمن 10.92 ثوان أمام تيانا ماديسون 10.96 ثوان، فحجزتا بطاقتيهما إلى الاولمبياد.

ووقع الاتحاد الأميركي لألعاب القوى في حرج شديد نتيجة تأخره في حسم المتأهلة من فيليكس وتارموه، فأولا لم يحسم على الفور صاحبة المركز الثالث بسبب صعوبة الموقف لأن العداءتين تساويتا في التوقيت وكذلك الصورة النهائية "الفوتو فينيش" من كامرتين على اليمين واليسار.

ومنح الاتحاد الأميركي بعد ذلك المركز الثالث لتارموه 11.068 مقابل 11.069 ما دفع الأخيرة إلى عقد مؤتمر صحافي للتعبير عن فرحتها بالتأهل إلى الألعاب الاولمبية للمرة الأولى على حساب عداءة كبرى في سباقات السرعة، لكنه عاد بعد نحو ساعة من نهاية السباق ليعلن بأن العداءتين متساويتان في كل شيء وأنه يبحث عن وسيلة للفصل بينهما إن كان عبر إقامة سباق جديد أو عبر إجراء القرعة بينهما، إلى أن قرر اللجوء إلى الخيار الأول.
XS
SM
MD
LG