Accessibility links

خروج شارابوفا وتأهل ديوكوفيتش وفيدرر إلى ربع نهائي ويمبلدون


سابين ليزيكي وماريا شارابوفا

سابين ليزيكي وماريا شارابوفا

خرجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى عالميا من الدور الرابع لبطولة ويمبلدون، في حين عانت حاملة اللقب التشيكية بترا كفيتوفا والأميركية سيرينا وليامز حاملة اللقب أربع مرات للتأهل إلى ربع النهائي.

وكانت شارابوفا التي بلغت ثلاث مباريات نهائية في الدورات الأربع الكبرى الأخيرة، تخوض البطولة بمعنويات مرتفعة بعد إحرازها بطولة رولان غاروس الفرنسية، بيد أنها سقطت أمام الألمانية سابين ليزيكي الخامسة عشرة 6-4 و6-3 التي ثأرت لخسارتها في نصف نهائي العام الماضي أمام خصمتها الروسية.

واللافت أن ليزيكي (22 عاما) خرجت من الدور الأول في أخر أربع دورات، حيث ستقابل في الدور ربع النهائي مواطنتها انجليك كيربر التي سحقت البلجيكية كيم كلايسترز 6-1 و6-1.

من جهتها، بلغت كيربر ربع النهائي لأول مرة في مسيرتها، واضعة حدا في ويمبلدون لمسيرة كلايسترز التي تستعد للاعتزال بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، علما أن المصنفة أولى عالميا سابقا لم تنجح بعد في التتويج بلقب ويمبلدون، حيث بلغت نصف نهائي 2003 و2006.

ومن جهتها بلغت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة وحاملة اللقب ربع النهائي بصعوبة بفوزها على الإيطالية فرانتشيسكا سكيافوني الرابعة والعشرين 4-6 و7-5 و6-1.

وتلتقي كفيتوفا في ربع النهائي مع الأميركية سيرينا وليامز المصنفة سادسة والفائزة على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-1 و2-6 و7-5.

كما بلغت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة الدور نفسه بفوزها على الإيطالية كاميلا جورجي 6-2 و6-3، لتلتقي في الدور المقبل الروسية ماريا كيلنكو السابعة عشرة الفائزة على الصينية شواي بنغ الثلاثين 6-1 و6-7 (6-8) و6-3.

صنف الرجال


ولدى الرجال، فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وحامل اللقب بسهولة بالغة على مواطنه فيكتور ترويتسكي 6-3 و6-1 و6-3 في ساعة و29 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن عشر عالميا أو الألماني فلوريان ماير الحادي والثلاثين، علما أن الأخير كان متقدما 6-3 و2-1 قبل توقف المباريات بسبب الأمطار.

واثبت ديوكوفيتش في ظل خروج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا والأوجاع في ظهر السويسري روجيه فيدرر الثالث أنه من أقوى المرشحين للحفاظ على لقبه، إذ لم يترك أي فرصة لترويتسكي الذي هزمه مرة واحدة فقط في 12 مباراة.

وفاز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا على البلجيكي كزافييه ماليس 7-6 (7-1) 6-1 و4-6 و6-3 ليبلغ الدور ربع النهائي في الدورات الكبرى للمرة 33 في مسيرته.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني الفائز على الاوزبكي دنيس ايستومين 6-3 و5-7 و6-4 و6-7 (5-7) و7-5.

وتوقف فيدرر (30 عاما) عن اللعب في المجموعة الأولى كي يتناول مسكنا للألم بسبب أوجاع في ظهره ثم تابع المباراة بحذر شديد.

وكان ماليس (31 عاما) فاز مرة واحدة على فيدرر في المواجهات العشر السابقة بينهما، وذلك في أول مواجهة بين اللاعبين في مسابقة كاس ديفيس عام 1999.
XS
SM
MD
LG