Accessibility links

logo-print

إسبانيا تهزم إيطاليا برباعية وتحرز لقب بطولة أوروبا 2012


لاعبو المنتخب الاسباني يحتفلون بإحراز بطولة أوروبا لكرة القدم في كييف

لاعبو المنتخب الاسباني يحتفلون بإحراز بطولة أوروبا لكرة القدم في كييف

هزم منتخب أسبانيا لكرة القدم نظيره الإيطالي برباعية في المباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، والتي أقيمت بينهما مساء الأحد بالملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وبهذه النتيجة يحتفظ المنتخب الأسباني، بطل العالم، بلقب "بطولة كأس الأمم الأوروبية" الذي أحرزه في عام 2008.

سجل الهدف الأول للمنتخب الإسباني اللاعب دافيد سيلفا في الدقيقة 14 من الشوط الأول بضربة رأس رائعة، وأضاف زميله خوردى ألبا الهدف الثاني في الدقيقة 41 من نفس الشوط من تحت يد الحارس الإيطالي بوفون بعد انفراده بالمرمى .

وفى الشوط الثاني، سجل فيرناندو توريس الهدف الثالث في الدقيقة 39 من تسديدة في الزاوية اليسرى لبوفون من داخل منطقة الجزاء، وسجل اللاعب خوان مانويل ماتا الهدف الرابع في الدقيقة 43 من تمريره سحرية لتوريس وضعها ماتا بسهولة في المرمى الخالي .

وسيطر المنتخب الإسباني على أغلب فترات المباراة، وباغت الماتادور المنتخب الآزورى بهدفين في الشوط الأول ثم فرضوا سيطرتهم تماما في الشوط الثاني وأضاعوا العديد من الأهداف كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، فيما لم تشكل هجمات إيطاليا أي خطورة حقيقية على مرمى كاسياس .

وبهذا يكون المنتخب الأسباني قد أحزر اللقب الثاني على التوالي والثالث في تاريخه أعوام 1964 و 2008 و 2012 ، ليتساوى مع المنتخب الألماني الذي أحرز اللقب ثلاث مرات أيضا في تاريخ بطولة أوروبا.
XS
SM
MD
LG