Accessibility links

logo-print

بنسودا: تدمير الأضرحة في مالي"جريمة حرب"


مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا

مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا

شنت مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا الأحد هجوما ضد إسلاميين متشددين في شمال مالي بسبب تقارير عن تدمير أضرحة، ووصفت مثل هذه الأعمال بأنها بمثابة "جريمة حرب".

وأكدت بنسودا أنها سوف تقوم باتخاذ "الإجراءات المناسبة" إذا ثبت ارتكاب مثل هذه الجرائم، مشيرة إلى أن الهيئات التابعة للمحكمة تراقب الوضع عن كثب.

وكان الإسلاميون المسلحون الذين يسيطرون على شمال مالي قد شرعوا مجددا بتدمير أضرحة أولياء مسلمين في تمبكتو بعدما دمروا ثلاثة مواقع مماثلة في هذه المدينة الأثرية .

وقال شاهد عيان إن عشرات من أفراد جماعة أنصار الدين توجهوا إلى مقبرة جنوب تمبكتو حيث توجد أضرحة ثلاثة أولياء على الأقل يقومون بتدمير ضريح الشيخ الكبير هناك.

في هذه الأثناء، بدأ ساديو لمين سو وزير الشؤون الخارجية في مالي زيارة إلى الجزائر لبحث تطوارات الوضع في مالي، وسبل تعزيز التعاون بين بلدان المنطقة من أجل مكافحة الإرهاب.

وقال الكاتب الصحفي الجزائري إسماعيل معراف لـ"راديو سوا"إن الهدف من الزيارة هو التنسيق مع الجزائر وإيجاد رؤية واضحة بشأن ما يحدث في المنطقة من إرهاب وجريمة منظمة والأحداث التي تهز المنطقة وتجعل اللقاءات الدورية أكثر من ضرورية".
XS
SM
MD
LG