Accessibility links

logo-print

مقتل ستة متمردين إثر هجوم لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان


طائرة أميركية بدون طيار

طائرة أميركية بدون طيار

أعلن مسؤولون أمنيون باكستانيون مقتل ستة متمردين مفترضين يوم الأحد إثر قصف نفذته طائرة أميركية بدون طيار في المناطق القبلية شمال غرب باكستان.

وبحسب مسؤول أمني باكستاني رفض الكشف عن هويته، فقد أطلقت طائرة بدون طيار صاروخين على موقع في إقليم شوال على بعد 50 كيلومترا جنوب غرب ميرانشاه كبرى مدن إقليم شمال وزيرستان القريب من الحدود الأفغانية.

وقال المسؤول إن "صاروخين استهدفا الموقع مما أدى إلى مقتل ستة ناشطين" مشيرا إلى أن "القصف دمر منزلا وتسبب بحريق".

ويعتبر هذا الإقليم معقلا لتنظيم القاعدة في المنطقة، وإحدى القواعد الخلفية لطالبان الأفغانية التي تقاتل قوة حلف الأطلسي والقوات الحكومية المتحالفة معها.

وقد تكثفت حملة القصف من طائرات أميركية بدون طيار التي انطلقت في عام 2004 إلى حد كبير اعتبارا من عام 2008، خصوصا بعد وصول باراك اوباما إلى البيت الأبيض، لكنها تسارعت وتيرتها في الأسابيع الأخيرة بعد قمة حلف شمال الأطلسي في شيكاغو في مايو/أيار الماضي التي شغل النزاع الأفغاني المستمر منذ أكثر من عشر سنوات الحيز الأكبر منها.

وتتهم واشنطن بانتظام حليفها الباكستاني باللعب على وترين من خلال دعمه بصورة شبه رسمية تمرد طالبان في أفغانستان للمحافظة على مصالحه الإستراتيجية فيها لا سيما مع ترقب رحيل القوات القتالية الأطلسية بحلول نهاية 2014.

XS
SM
MD
LG