Accessibility links

سرايا القدس تطلق تسعة صواريخ على إسرائيل



أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي أنها اطلقت مساء السبت تسعة صواريخ "غراد" على مناطق اسرائيلية مختلفة، ردا على مقتل خمسة من نشطائها في غارة جوية اسرائيلية في وقت سابق يوم السبت.

وقالت سرايا القدس في بيان حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منه انها قصفت "اهدافا صهيونية بخمسة صواريخ غراد على مدن العدو اسدود جنوب وغان يفنه ولخيش".

وفي بيان ثان، اكدت سرايا القدس انها اطلقت اربعة صواريخ اخرى على منطقتي اشدود واوفاكيم في جنوب اسرائيل "واصابت مبنى من تسعة طوابق مع وقوع اصابات"، فضلا عن قيامها بـ"قصف معبر كرم ابو سالم "كيرم شالوم" بقذيفتي هاون".

وبث الموقع الالكتروني للسرايا شريط فيديو يظهر اطلاق خمسة صواريخ "غراد" من على مركبة. وكتب على الشريط "فيديو يعرض لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية قصف اهداف صهيونية بخمسة صواريخ غراد".

من جهتها، اعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية في بيان أنها اطلقت ثلاثة صواريخ "غراد" على منطقة اوفاكيم.

وقالت كتائب "المقاومة الوطنية" الجناح العسكري للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين إنها أطلقت صاروخا واحدا على معبر كرم ابو سالم.

وكان قد قتل بعد ظهر السبت خمسة من عناصر سرايا القدس بينهم القيادي الميداني البارز احمد الشيخ خليل في غارة اسرائيلية استهدفت موقعهم في رفح بجنوب قطاع غزة.

XS
SM
MD
LG